2  مليار و 420  مليون جنية قروضا من مشروعك لشباب الشرقية 
 2  مليار و 420  مليون جنية قروضا من مشروعك لشباب الشرقية 


2 مليار و420  مليون جنيه قروضا من «مشروعك» لشباب الشرقية  

سناء عنان

السبت، 31 يوليه 2021 - 01:19 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية المعروف بـ«مشروعك» قدم قروضا للشباب  قيمتها ٢ مليار و ٤١٩  مليون و٩١٢  الف جنيه لتمويل ١٥  ألف و٦٢٧  مشروع لتوفير ٤٨ ألف و ٥٦٣  ألف فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة. 

قال المحافظ أن برنامج مشروعك يساهم في القضاء على البطالة ويوفر حياة كريمة للشباب الباحث عن فرص عمل حقيقية وأكد المحافظ على القيادات  التنفيذية  بضررورة تسهيل إجراءات منح القروض للشباب وتذليل كافة العقبات ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

اقرأ أيضا|«بيطري البحيرة»: تكثيف الحملات لضبط الأسواق

 وأوضح الدكتور ممدوح غراب أن مركز ومدينة الزقازيق يحتل المركز الأول في تقديم القروض لشباب حيث بلغ حجم القروض المقدمة لشباب ٢٧٤  مليون و٢٩٦ ألف و٤٠٠ جنيه لتمويل ٢٤٠٠ مشروع يليه في المركز الثاني مركز الحسينية التي قدم قروضا قيمتها ٢٧٧ مليون و ٩٥٤  ألف و٢٥٠  جنيه لتمويل ٧١٤  مشروع يليه في المركز الثالث مركز بلبيس الذي قدم قروضا لشباب قيمتها ٢٦٤  مليون و٧٩٩  الف جنيه لتمويل ١٩١٧  مشروع. 

وأشاد المحافظ  بدور القائمين على إدارة برنامج مشروعك  واهتمامهم بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج " مشروعك" وتوفير آليات جاذبة لهم والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبنى وطرح المبادرات الجادة للإستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، مشيراً إلى أهمية برنامج " مشروعك" فى فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة ودفع عجلة التنمية بالمحافظة. 

وقال العربي الشبراوي مدير " مشروعك" بديوان عام المحافظة أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها مشروع تجارة سيراميك وتجارة مفروشات  ومصانع  أعلاف و أسمدة عضوية و  ملابس و صناعات كهربائية و مستلزمات طبية و مضرب أرز وعلاة على مشروعات للثروة الحيوانية  وتجارة حبوب ورشة موبيليا وغيرها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة